اساليب الحياة

نصائح ليوم سيئ: 11 تذكيرًا لمساعدتك على الشعور بتحسن

نصائح ليوم سيئ: 11 تذكيرًا لمساعدتك على الشعور بتحسن

ملاحظة المحرر: يمكن أن تكون نهاية الصيف وقتًا ممتعًا ، ولكنها قد تكون أيضًا … مرهقة. مع مزيج من الخطط الاجتماعية المنتظمة والإعداد للعودة إلى المدرسة بالنسبة للكثيرين ، هناك الكثير مما يحدث. بالنسبة لأي شخص يشعر بالإرهاق ، نأمل أن تساعد التذكيرات الواردة في هذا المنشور ، والتي نُشرت في الأصل في أكتوبر من عام 2020 ، في جعل يومك أكثر إشراقًا.


في بعض الأحيان تكون أبسط نصيحة هي الأصعب. أنا متأكد من أنك سمعت عبارة “الأبوة الذاتية” من قبل ، وبينما يبدو المفهوم منطقيًا للوهلة الأولى ، فإن تعلم تربية الأبناء بنفسك غالبًا ما يكون رحلة مدى الحياة. لتسهيل الأمر على نفسي ، غالبًا ما أفكر فيما ستقوله والدتي ، جنبًا إلى جنب مع الشخصيات الراعية الأخرى في حياتي – معالجي ، وأصهارتي ، وصديقاتي ، والمعلمين ، والموجهين.

طلبت من فريقنا مشاركة بعض أفضل النصائح التي حصلوا عليها من أمهاتهم أو من حكماء آخرين في حياتهم (أو النصيحة التي يقدمونها لأطفالهم). كان الهدف هو تجميع مقطع صغير من حكمتهم الدنيوية لمشاركتها معك اليوم. وإذا لم تتذكر الاتصال بأمك (أو أي شخصية مريحة في حياتك) لشكرها مؤخرًا ، فتذكر أن الامتنان سيؤدي إلى إطلاق السيروتونين عندما تشعر باللون الأزرق.

والآن ، تذكيرات مفيدة عندما تمر بيوم عصيب. هذه هي الأشياء البسيطة والمهمة للغاية التي نميل إلى التغاضي عنها أو نسيانها عندما نركض فارغة.


01

اشرب بعض الماء (أو قفز في الحمام)


متى كانت آخر مرة تناولت فيها شربة ماء؟ متى كانت آخر مرة قمت فيها تمطر؟ يعد شرب الماء أو التواجد بالقرب من / في الماء طرقًا رائعة لمساعدة نفسك على إعادة الضبط. عندما تشعر بالارتباك ، يبدو الاستحمام أحيانًا وكأنه آخر شيء يجب عليك فعله ، ولكنه شيء سيساعدك على العودة إلى مركزك.


02

تأكد من أنك تأكل


متى كانت آخر مرة أكلت فيها؟ ماذا كنت تأكل؟ لا يوجد وقت خاطئ على الإطلاق لاتخاذ قرار صحي عندما يتعلق الأمر بالطعام. اسأل نفسك عن أنواع الأطعمة التي تجعلك تشعر عمومًا بالنشاط والقوة والتركيز ، واتبع تلك الغرائز. للأطعمة الدهنية وقت ومكان ، ولا يحدث ذلك عادة عندما نحتاج إلى مزيد من الاهتمام بأجسادنا وعقولنا.


03

خذ قسطا من النوم


حان الوقت لتتعرف على روتين وقت النوم الذي سيساعدك على الحصول على أفضل ليلة نوم ممكنة. ما هي الطقوس التي يمكنك أن تبدأ بها قبل النوم والتي ستساعدك على الراحة بشكل أسهل؟ ضع نفسك في الفراش مبكرًا ، اترك هاتفك بعيدًا – افعل الأشياء التي تعرف أنها ستؤدي إلى مزيد من النوم.


04

كرر تعويذة


لدي بعض العبارات لفترات مختلفة من الحياة. واحد عندما أشعر بالقلق (قلقي يبدو أسوأ من الشيء الذي أخافه)، عندما أكون مريضًا (أنا أثق في جسدي وما يجب أن أفعله للشفاء)، واحد عندما أشعر بالحزن (الحزن جزء من التجربة الإنسانية)، وواحد عندما أتعامل مع قرارات صعبة (لا يوجد صواب أو خطأ ، فقط للأمام).

يساعد تكرار هذه العبارات على وضع رأسي في مكان يمكنني فيه أن أكون منطقيًا وعقلانيًا مرة أخرى ، ولا أترك أفكاري تبتعد عني. ما هي العبارات التي تناسب حياتك؟


05

صرخه


لا بأس في البكاء.

تحقق مع نفسك ، وإذا شعرت بالإرهاق الجسدي أو كنت بحاجة إلى تحرير عاطفي ، فدع بعض الدموع إذا كنت قادرًا على ذلك. إذا كنت تستخدم SSRI ، فقد يكون من الصعب أحيانًا العثور على هذا الإصدار ، لذلك عندما يتعلق الأمر ، EMBRACE IT. أنا أبكي كثيرًا الآن ، لذا عندما أفعل ذلك ، أتأكد من أنني أعطي نفسي الوقت والمساحة لأترك الأمر حقًا. واو ، هل تشعر بالرضا!


06

قبول الممارسة


السلام موجود في الوقت الحاضر بدون حكم. القلق بشأن ما حدث أو ما أمامك ليس طريقة لإصلاح ما تشعر به. ركز على ما تفعله الآن وحاول أن تفعله دون حكم. تحقق مع نفسك واسأل ، “هل أنا بخير؟” وحاول أن تكون على ما يرام معها إذا كانت الإجابة لا. (أتفهم أن هذا غير ممكن في جميع الظروف ، ولكن عندما يكون الأمر كذلك ، يمكن أن يكون منظورًا مفيدًا).


07

تغيير المشهد الخاص بك


قد تشعر أحيانًا بالإرهاق من البقاء في مكان واحد لفترة طويلة. اسأل نفسك عما إذا كنت بحاجة إلى تغيير المشهد للمساعدة في تعديل حالتك العقلية للأفضل. إذا قمت بذلك ، فإن شيئًا بسيطًا مثل الانتقال إلى غرفة أخرى أو مساحة عمل أخرى أو حديقة مجاورة يمكن أن يساعدك على إعادة التعيين والبدء من جديد.


08

تحدث مع صديق


إذا كان التفاعل الاجتماعي يبدو جذابًا لك ، فإن إجراء مكالمة هاتفية بسيطة مع صديق أو أحد أفراد الأسرة (أو الحصول على عناق من شخص ما ، إذا كان هذا خيارًا لك) يمكن أن يساعدك على إخراج نفسك من أي دوامة تجد نفسك فيها في الوقت الحالي .


09

اقض بعض الوقت بمفردك


تحتاج أحيانًا إلى تفاعل اجتماعي (انظر أعلاه). في حالات أخرى ، قد يشعر التفاعل مع الآخرين بالإرهاق. عندما يحدث ذلك ، إذا كنت قادرًا ، اقض بعض الوقت مع نفسك في القيام بنشاط مفضل ، أو القيام ببعض التفكير ، أو عدم القيام بأي شيء على الإطلاق.


10

اترك موبايلك


يحتوي نظام iOS الجديد على أدوات تتيح لك التحقق من مقدار الوقت الذي استغرقته أمام الشاشة – وهو شيء أجده لذا مفيدة في إبقاء استخدام هاتفي قيد الفحص. إذا كنت تشعر بأنك مستنزف من التكنولوجيا ، فضع هاتفك في غرفة أخرى وركز على ، بكل معنى الكلمة ، اى شئ آخر.


11

خذ نفسا عميقا عدة مرات


عندما نشعر بالتوتر ، فإن أول ما يجب فعله هو التنفس العميق المتعمد. انتبه لأنماط تنفسك في أوقات التوتر. من المحتمل أن تجد أنك تحبس أنفاسك في بعض الأحيان أو تأخذ أنفاسًا قصيرة ضحلة دون أن تدرك ذلك. في المرة القادمة التي تشعر فيها بالقلق ، حاول ممارسة التنفس من البطن – قد تتفاجأ بمدى الاختلاف الذي يحدثه ذلك.


لن نقضي أبدًا على الأيام السيئة تمامًا ، ولكن يمكننا إيجاد طرق لتحسينها عند حدوثها. إليكم أيامًا سيئة أفضل لنا جميعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *