الموضة والأناقة

كيفية سحب جمالية نمط المنفعة: وظيفية مع التراث تلتقي بالحداثة

كيفية سحب جمالية نمط المنفعة: وظيفية مع التراث تلتقي بالحداثة

+ أفضل العلامات التجارية للمظهر

لقد أحدث الأسلوب الوظيفي موجات في عالم الملابس الرجالية لبضع سنوات حتى الآن ، ولكن بفضل عمليات الإغلاق Covid-19 ، احتل اتجاه المرافق مكانته رسميًا كدعامة أساسية للأناقة.

مع التركيز على التطبيق العملي على كل شيء ، يمكن تعريف أسلوب المنفعة على أنه الحل الوسط بين ملابس العمل والملابس الخارجية – لكن هذا لا ينصف ذلك تمامًا. إنه فضفاض ومريح ، لكنه يبدو متماسكًا ومناسبًا تمامًا. وفيما يتعلق بالاتجاهات ، فإنها لا تحصل على أكثر شمولاً من هذا.

هنا ، سوف نستكشف بالضبط ما يعنيه أسلوب المنفعة ، وأمثلة على كيفية دمج الملابس الرجالية في خزانة الملابس الخاصة بك ، وأفضل العلامات التجارية التي يمكن اعتبارها بمثابة معاقل للأسلوب.

ما هو أسلوب المنفعة؟

إذا كنت تحب القطع اليومية الكلاسيكية التي تشعرك بأنها عملية وسهلة الارتداء ، فستحب أسلوب الاستخدام.

يأخذ المظهر اسمه من القطع النفعية التي تشكل الاتجاه ، وغالبًا ما تكون مستوحاة من العمل اليدوي والزي العسكري ولكن مع لمسة أزياء الشارع.

من سترات الصيد إلى سراويل البضائع ، والأحذية ذات النعال السميكة إلى السترات ذات الجيوب المتعددة ، لا يبدو أسلوب المنفعة للوهلة الأولى أسلوبًا على الإطلاق. يدور المظهر حول الوظيفة على الموضة – على الرغم من أنه عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، فإن ذلك يأتي كمنتج ثانوي سهل لأسلوب المنفعة.

من خلال إلقاء العبء على التطبيق العملي ، يشتمل أسلوب المنفعة على الملابس الفضفاضة التي تشعرك بالراحة ولا يتم تقييدها أبدًا. غالبًا ما يكون ضئيلًا من حيث القص واللون والتصميم ، على الرغم من أن العديد من قطع المرافق تتضمن أحزمة وجيوب وأحزمة كجزء من جاذبيتها الوظيفية. فكر في الأقمشة الخفيفة التي يسهل وضعها في طبقات ، والقطع الأساسية البسيطة التي يمكن ارتداؤها بالتبادل.

تحتوي جميع الأنسجة مثل القماش ، والقنب ، وحتى الحشو المضاد للطعن على مكان في خزائن الملابس جنبًا إلى جنب مع مطبوعات التمويه ودرجات اللون الأسود والبيج والكاكي. في الواقع ، أحد أكثر الأشياء التي نحبها في أسلوب المنفعة هو كيف تسمح بساطة المظهر للرجال من جميع الاتجاهات والإقناع بدمجها وإعادة تخيلها لتناسب تفسيرهم الخاص ، من الإيماءات الدقيقة إلى الانحرافات الشاملة.

صورة لرجل يرتدي قميصًا بأسلوب المرافق

خدمة تجار الملابس في المناطق الحضرية Popover

كيف تدمج أسلوب المنفعة في ملابسك

على عكس الاتجاهات الأكثر تحديدًا التي تفرز من مصدر إلهام واضح أو نقطة مرجعية ، فإن أسلوب المنفعة أكثر انفتاحًا للتفسير. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو شاقًا إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، إلا أنه في الواقع أحد الأشياء التي تجعل ارتداء أسلوب المنفعة أمرًا سهلاً – هناك تكرارات لا حصر لها لدمج أسلوب المنفعة في خزانة ملابسك.

رجل يرتدي سترة على غرار الأداة مع بنطلون وقميص

بيت القصيد من المظهر هو أنه مريح ، ومخفض الظهر ، ونقيض للأزياء “العصرية” التي تم التفكير فيها بشكل مفرط. يمكن للجميع من أيقونات أزياء الشارع إلى الآباء الذين يمشون الكلاب ارتداء الملابس على طريقتهم الخاصة – تم الترحيب بالنجوم بدءًا من Kanye West إلى Liam Hemsworth إلى David Beckham كرموز لاتجاه المنفعة. لذلك كل ما عليك فعله هو تحديد المكان الذي يقع فيه المظهر الشخصي الخاص بك على الطيف.

صورة لرجل يرتدي سترة رمادية اللون وبنطلونًا بنمط زيتون

باك ماسون كارجو بانت

أبقيها بسيطة

الحيلة لتسمير أسلوب المنفعة هي عدم المبالغة في القيام بذلك. إذا كنت جديدًا تمامًا على هذا الاتجاه ، فاستمتع بارتداء زوج من أحذية العمل أو بنطلون جينز أو بنطال سبور وسترة عادية أو تي شيرت. إذا شعرت يومًا بالارتداء الزائد أو عدم الارتياح ، فقد أخذت الأداة تبدو بعيدة جدًا. يعد تبديل زوج من بنطلون تشينو المفضل لديك من J.Crew ببعض بنطلونات التعب من طراز OG-107 خطوة أولى سهلة.

التراجع عن القطع الوظيفية

من السهل أن ترى كيف أصبح المزج بين الراحة والأناقة اتجاهًا هائلاً في عالم ما بعد الوباء حيث اعتدنا جميعًا على قطعنا المنزلية الفضفاضة. لذا ، إذا كنت ترغب في تكييف نمط المنفعة في خزانة ملابسك من أجل جاذبيتها الرائعة دون عناء ، فإن ارتداء جاكيت متعدد الاستخدامات مع بنطلون فضفاض وقميص عادي أو قميص يعد خيارًا سهلاً.

لا يكون الأمر قذرًا جدًا عندما تحتاج إلى الخروج ، لكن ليس عليك التخلي عن راحتك على الأريكة. وعلى الرغم من أن هذا ، من الناحية الفنية ، مظهر مفيد كامل ، فإن كل قطعة مؤمنة بشدة مثل خزانة الملابس الكلاسيكية في حد ذاتها بحيث لا تبدو فوق القمة أو تشبه الأزياء.

طبقة فوق

قطع ذات طبقات مثل سترات الصيد ، والقمصان ، والقلنسوة مع سروال الشحن ، وأحذية التدريب العادية ، أو أحذية العمل ، تجلب ارتداء الملابس في أي موسم. نظرًا لأن المظهر مصمم ليكون متعدد الطبقات ، يمكنك اختيار أكبر عدد تريده من القطع لمواجهة العناصر.

سترة مع هوديي

إن مفتاح أسلوب المنفعة خفيف الوزن وقابل للطبقات ، لذا حتى لو قمت بتكوين أربع قطع ، فلا يجب أن تبدو ضخمة أو صلبة.

صورة لرجل يرتدي سروالًا أخضر وسترة خضراء

معطف كارهارت تشور / كارهارت كارغو بانت

أدخل: الإكسسوارات

إذا كنت مستعدًا وترغب في اتخاذ أسلوب المنفعة الخاص بك خطوة إلى الأمام ، فابحث عن الملحقات مثل قبعات الدلو والسترات الواقية من الرصاص والحقائب الضخمة لإكمال المظهر. يمكنك الاحتفاظ باللوحة ترابية وكلاسيكية ، أو إضافة قطع ملفتة للنظر مثل حزام الأيقونة باللونين الأصفر والأسود. إذا كنت واثقًا من أسلوبك وتحب الإدلاء ببيان ، فإن الحيلة لإضفاء بصمتك على الزي النفعي هو إبقائه دقيقًا ، وإلا فإنك تخاطر بالابتعاد عن بساطة الاتجاه تمامًا.

صورة لرجل يرتدي سترة خدمات زرقاء فاتحة

سترة كارهارت بيرم

أمثلة على جمالية نمط الملابس الرجالية المنفعة

صورة لرجل يرتدي سترة خضراء فاتحة فوق سترة مخططة

سترة كارهارت أربور

أسند مظهرك حول سترة تكتيكية تصبح قطعة البيان ، على الرغم من بساطتها النسبية. اجعل الباقي بسيطًا وهادئًا.

ضعي قطعًا فضفاضة فوق تي شيرت أبيض بأكمام طويلة – فقط احرصي على عدم المبالغة في الحجم. يجب أن يشعر المظهر بالاسترخاء ولكن لا يزال مناسبًا بشكل جيد.

صورة لرجل يرتدي قميصًا مطبوعًا وسروالًا بنمط المرافق

الملابس الحضرية قطع بانت البضائع

تعتبر السراويل الفضفاضة مع أحذية التدريب تلميحًا سهلًا لمظهر الأداة المساعدة. يمكنك أن ترتخي في ساقك وتكون مكتنزة في الحذاء كما تشعرين بالراحة.

صورة لرجل يرتدي قميصًا برتقاليًا وسروالًا أسود

قميص بيمز بلس أدفينتشر

على الرغم من أن قطع الأدوات تأتي عادةً بألوان هادئة مثل البيج أو الكاكي ، إلا أن هناك متسعًا كبيرًا للعب مع الأشكال الأساسية بألوان أكثر إشراقًا ، إذا كان هذا هو أسلوبك.

صورة لرجل يرتدي سروالًا بطبعة كامو وسترة

سترة ميدانية Alpha Industries M-65

يعد Camo print مشغلًا رئيسيًا في مظهر الأداة المساعدة ، ولكن تأكد من إقرانها بألوان صامتة للحفاظ على المظهر بسيطًا.

يمنحها النسيج الثقيل لسراويل البضائع الهيكل والشكل الذي يعمل بشكل مثالي مع اتجاه المنفعة. لتجنب الشعور كجندي يلعب الأدوار ، ارتديه مع حذاء رياضي سميك بدلاً من الأحذية الطويلة.

أفضل العلامات التجارية للملابس الرجالية التي يمكنك الحصول عليها على رادارك

  • Carhartt WIP هي علامة تجارية كلاسيكية لملابس العمل تدمج البساطة والتخفيضات الفضفاضة لأسلوب المنفعة في معظم مجموعاتها.
  • Acronym هي علامة تجارية ألمانية معروفة بتصميماتها المبتكرة وتفاصيلها الفنية ولوحة الألوان أحادية اللون التي تجسد العناصر الوظيفية والأنيقة لأسلوب المنفعة.
  • تشتهر Armor Lux بجاذبيتها البحرية ، لكن سترات وأزرار الصيادين تجمع بين التطبيق العملي في الهواء الطلق وبساطة المنفعة ، غالبًا في لوحة ألوان صامتة وترابية.
  • Beams Plus هي علامة تجارية بسيطة وهادئة وأنيقة تضرب المكان حيث يلتقي أسلوب المنفعة مع ملابس الشارع المستوحاة من أحذية التزلج.
  • تشتهر Edwin بمجموعات ملابس العمل التي تتميز بالبساطة ، والخالدة ، ومن المحتمل أن تصبح عناصر أساسية في خزانة ملابسك لمواسم قادمة.
  • تشتهر Stussy بكونها علامة تجارية للتزلج ، لكن المقاسات الفضفاضة والقمصان طويلة الأكمام وتفاصيل المرافق مثل الجيوب الكبيرة في تصميماتها تجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يسهلون المظهر.
  • تفخر Albam بتصميم أفضل القطع الأساسية حولها. استغرق تطوير التيشيرت الأبيض العادي 12 شهرًا ، لذا يمكنك الاعتماد على قطعهم المفيدة لتصبح المفضلة منذ فترة طويلة.
  • تركز الملابس المهندسة على الملمس والنسيج لإنشاء قطع صلبة وطويلة الأمد تتناسب تمامًا مع مظهر المنفعة الخاص بك وما بعده.
  • Urban Outfitters هو خيار أقل سعراً لإيجاد أسلوب المنفعة المعاصر.

اكتشف جماليات أسلوب الرجال الآخرين في سلسلتنا:

كيفية التخلص من الجمالية البسيطة (الكثير من أمثلة الأزياء)

لماذا يجعل التصميم الجمالي للرجال من سكاندي مظهرًا حادًا بدون مجهود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *